منتديات ناس بوك

منتديات ناس بوك

عربى لكل العرب
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
تم بحمد الله افتتاح منتديات نــــــــــــــــــــــــاس بــــــــــــــــــــــــــــوك فاهلاْ بك معنا

شاطر | 
 

 أماكن يلزم أن تزورها في البوسنة والهرسك| شقق سكنية للبيع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منار شو
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الأوسمة : http://i45.servimg.com/u/f45/16/75/38/70/ououou10.png
عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 12/01/2017

مُساهمةموضوع: أماكن يلزم أن تزورها في البوسنة والهرسك| شقق سكنية للبيع   الثلاثاء نوفمبر 28, 2017 8:01 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تمتاز البوسنة والهرسك بمزاراتها وأماكنها السياحية المتنوعة والكثيرة، ولكنها في هذا تحير السائحون الذي يرغبون بزيارة وبصيرة والاستمتاع بجميع شيء، واليوم نطرح لك 10 أماكن يلزم أن تزورها في البوسنة والهرسك أثناء اقامتك بالبوسنة والهرسك.


كوبري ستاري موست:

تم تشييد الكوبري الشهير ستاري موست في القرن السادس عشر اثناء الحكم العثماني للبوسنة والهرسك، ويقع بمدينة موستار أعلى مجرى مائي نيرتيفا وهو يوصل بين طرفي المدينة، وقد دام ذلك الكوبري قائماً لفترة 427 عام حتى تم تدميره في 9 شهر نوفمبر سنة 1993 أثناء الحرب الأهلية البوسنية. ولكن تم إرجاع بنائه عقب انتهائها وأفتتح في 23 شهر يوليو 2004.

وهو واحد من أكثر أهمية معالم البوسنة والهرسك، وأيضاً علامة على الفن والعمارة الإسلامية بدول البلقان، وتم تصميمه على يد Mimar Hayruddin.


باسكارسيبا:

باسكارسيبا هو الحي التاريخي القديم والمركز الثقافي بمدينة سراييفو. وقد تم بنائه في القرن الخامس عشر عندما قام عيسى بك ببناء المدينة.

وباسكارسيبا كلمة تركية حيث باس تعني رأس، أي أساسي أو هام، وسيبا تعني بازار أو ماركت، وخلال الحريق الهائل في القرن التاسع عشر تم حرق الحي، وهو هذه اللّحظة بنصف الكمية الذي كان عليه في السابق.

وهو يحدث على الضفة التابعة للشمال من النهر، وهناك العديد من المباني التاريخية بذلك الحي، مثل مسجد الغازي خسرو بك، وساحة كولا، واليوم باسكارسيبا أحد أكثر أهمية المعالم السياحية في سراييفو.


متحف النفق:

وقع الحصار الصربي لسراييفو أثناء الحرب الأهلية البوسنية، وقد امتد ذلك الحصار لفترة 1000 يوم، وتم نبش ذلك النفق ما بين شهر مارس ويونيو سنة 1993. وهذا على يد القوات المسلحة البوسني لصنع حلقة بلغ بين المدينة المحاصرة وباقي العالم أدنى مطار سراييفو.

وقد تم استعمال ذلك النفق في الاستحواذ على الغذاء والإمدادات والأسلحة من خارج المدينة، ويسمح بخروج الناس من المدينة، وبعد ختام الحرب تم تغيير ذلك النفق إلى متحف يقوم السائحون بزيارته ليتعرفوا على مكابدة تلك المدينة الباسلة أثناء أربعة سنين من الحصار.


شلالات كرافيتشي:

كرافيتشي شلال على مجرى مائي Trebižat، وهو 10 كيلومترات في جنوب Ljubuški و40 كيلو مترا في جنوب موستار، ويصل ارتفاعه 25 متراُ، ويصب في بحيرة بعمق 120 م.

وتلك البحيرة يتم استعمالها في السباحة أو معيشة الرحلات الخلوية حولها أثناء الصيف ويزورها السياح من مدن موستار وميدغوريه ودوبروفنيك.

وحول الشلال تنتشر المقاهي، وأماكن التنزه، والتخييم، وأفضل أوقات السنة لزيارة الشلالات في الربيع عندما يتغير المنظر حولها إلى درجات الأخضر الرائعة، وايضاً تعمل جميع المقاهي والمطاعم لتحصل على الوجبات التي تشتهر بها تلك المساحة.


ميدغوريه:

ميدغوريه مدينة تقع في إقليم الهرسك وتبعد 25 كم في الجنوب من الغرب لمدينة موستار، وقريبة من الحدود الكرواتية، وهي من أكثر أهمية المدن الكاثوليكية في أوربا وهذا منذ سنة 1981 حيث رأي عدد من الشبان الكاثوليك مشاهدة جماعية للعذراء مريم، ويعني اسم ميدغوريه بين الجبال، وجوها وسطي.


حديقة أونا الوطنية:

تم إنشاء حديقة أونا الوطنية سنة 2008 بشأن مجرى مائي أونا، وهي أجدد الحدائق الوطنية في البوسنة والهرسك، والغرض الأساسي من الحديقة هو دفاع النهر من القذارة والحفاظ على المناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط به.


دير Tvrdos:

تم تشييد ذلك الدير في القرن الخامس عشر على ايدي الصرب الأرثوذكس وهي بعد وقت قريب من مدينة تريبني، وبجوار الدير يبقى بقايا أول كنسية رومانية تم بناءها في القرن الرابع الميلادي.

وفي القرن الخامس عشر تم تشييد الكنسية بالقرب من الأنقاض، ثم تم إضافة الكنسية سنة 1508، والرسومات رسمها Vicko Lavrov سنة 1817. و كان قد الدير واحد من المعالم المهمة في البوسنة والهرسك حتى تم تدميرها سنة 1964، والمبني المتواجد في الوقت الحاليًّ تم بنائه سنة 1924.


بيت Svrzo:

بيت قديم يحدث في سراييفو، تم تشييد أثناء الحكم العثماني للبلاد، ويقع تحت ادارة متحف سراييفو، ولازال المنزل بحالة ممتازة، وهو مبني بالكامل من الخشب، والأسلوب المبني بها لم تعد مستخدمة في الوقت الحاليًّ. سر جمال المنزل كونه يطرح بوضوح كيفية الحياة التي قد كانت في البوسنة والهرسك بهذا الحين، وهو مفتوح للسائحين مع كتيبات تحكي تاريخه باللغات المتنوعة.


مسجد الغازي خسرو بك:

مسجد كبير بمدينة سراييفو تم بنائه في القرن السادس عشر، وهو أضخم المساجد التاريخية بالبوسنة والهرسك وواحد من أكثر أهمية الأثار الباقية من الحقبة العثمانية بالبلقان. ويقع في قلب مدينة سراييفو، في حي باسكارسيبا، ويزوره الكثير من السائحين سواء من المسلمين أو غير المسلمين للتمتع بعمارته الرائعة.

Balkanization457

النصب التذكاري بموستار:

يحدث ذلك النصب التذكاري بموستار وتم بنائه سنة 1965 لتكريم اليوغسلاف المعاديين للنازية الذي تم قتلهم أثناء الحرب الدولية الثانية، وهو مبني يستحق الزيارة سواء لعمارته الرائعة، او المناظر الخلابة حوله، او للبيانات التاريخية التي تَستطيع الحصول عليها بزيارته عن تلك المرحلة من تاريخ البوسنة والهرسك.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

افضل شركة عقارات
[url][/url]

للاستفسار : 
0096599660097

شقق بأقل الاسعار،شقق مميزة للبيع،شقق للاستثمار،اسعار الشقق فى تركيا ،اراضى للبيع فى البوسنة، اسعار العقارات فى البوسنة، اسعار العقار فى البوسنة،شقق فاخرة فى البوسنة ،عقارات بالبوسنة، شقق بالبوسنة ،شقق، شقق سكنية  ،شقق سكنية للبيع،شقق للبيع والايجار ،شقق للايجار ،شقق فى البوسنة ،شقق فى سراييفو،عقارات فى البوسنة، بيع عقارات فى البوسنة ، عقارات للبيع فى سراييفو ،شركة سراي للعقارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أماكن يلزم أن تزورها في البوسنة والهرسك| شقق سكنية للبيع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ناس بوك :: ::: منتديات الأسرة والمجتمع ::: :: منتدى الحوار و النقاش-
انتقل الى: